فرق خطير بين سيارات MG وBYD | كفاءة متناهية

أعلنت اللجنة الأوروبية green Ncap المخولة بإختبار قدرات سيارات MG وBYD وأثرها على البيئة عن نتائج الجولة الأولى من اختبارات ٢٠٢٤ المتواجد بها عدد من الإصدارات الكهربائية بالكامل مثل هيونداي ايونيك 6، بي ام دابليو اي 4، ام جي 4 و بي واي دي دولفين .

سيارات MG وBYD و الانبعاث الكربوني

سيارات MG وBYD و الانبعاث الكربوني
سيارات MG وBYD و الانبعاث الكربوني

حصول السيارات الكهربائية على نتائج عالية أمر طبيعي في الشق الخاص بالانبعاث الكربوني أثناء هذه الإختبارات، بينما هناك عوامل أخرى للتقييم مثل العوامل الأيروديناميكية للسيارة وسرعة شحن البطارية ومعدل استهلاك الطاقة بها، وفي هذه النقاسيارات MG وBYDط يظهر تقرير اللجنة أداء جيد للسيارات الصينية.

 مواصفات سيارة BYD  الكهربائية

 مواصفات سيارة BYD  الكهربائية
 مواصفات سيارة BYD  الكهربائية

تأتي سيارة BYD  دولفين بمنظومة تتضمن

  •  محرك قوة ٢٠١ حصان
  •  سعة بطارية  ٦٠.٥ كيلو واط /ساعة
  •  قدرة على قطع ٣٦٥ كيلو متر في الشحنة الواحدة طبقا لاختبارات green ncap  بينما أوضحت اللجنة قدرة السيارة على قطع ٤٨٠ كيلومتر/ الشحنة الواحدة داخل المدن

 وقد حصلت السيارة بهذه الأرقام على المركز الثالث في أوروبا بعد أو ٣ الكروس أوفر و سيل السيدان، واستغرق شحن السيارة ٦ساعات و ١٥ دقيقة بإستخدام بار ترددي ١١ كيلو واط .

وتوجد فرصة لتطوير عملية الشحن طبقا لتقرير اللجنة ما قد يساعدها على الحصول على درجات اعلى خاصة مع اقتراب استهلاكها الفعلي من  الطاقة من ١٧ كيلو واط / 100 كيلو متر من الأرقام الرسمية، لكن رغم ذلك حصلت اصغر بي واي دي كهربائية على ١٠ في مؤشر نظافة الهواء و ٥ نجوم ونسبة ٩٨%.

تابع المزيد: أسرع 10 سيارات بالعالم

مواصفات ام جي 4 الكهربائية

مواصفات ام جي 4 الكهربائية
مواصفات ام جي 4 الكهربائية

ام جي ٤ تنطلق كأول سيارة هاتشباك كهربائية بالكامل في اوروبا وهي تنتمي للمجموعة الصينية سايك، بحجم يقارب لسيارة Byd حيث تمتلك 

  • محرك خلفي قوة ٢٠١ حصان
  •   بطارية سعة ٦١.٧ كيلو واط في نسخة الاختبار
  • ويشير تقرير لجنة green ncap استهلاك السيارة بشكل جيد و مناسب لحجمها قدر بين بين ١٦ و ١٨ كيلو واط لكل ١٠٠ كيلو متر في معامل الاختبار.

تابع المزيد: آخر تحديث لأسعار سيارات ميني

تعرفنا على سيارات MG وBYD حيث سجلت ام جي 4 على تجارب القيادة على الطرق السريعة ٢٦ كيلو واط لكل ١٠٠ كيلو متر بينما زاد الإستهلاك الى 34.9 كيلو واط لكل ١٠٠ كيلو متر مع انخفاض درجة الحرارة الى ناقص ٧ درجة وذلك لبدء منظومة التسخين بالسيارة عن طريق الكهرباء للحفاظ على حالة البطارية لكن بالرغم من ذلك حصلت السيارة على نسبة إجمالية ٩٥% و تقييم ٥ نجوم.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *