بدايةً من 20 ريال | تعرف سعر زيت بترومين 10000 كيلو

سعر زيت بترومين 10000 كيلو

يختلف سعر زيت بترومين 10000 كيلو من دولة إلى أخرى، وهو عبارة عن نوع زيت تخليقي بشكل كامل، ويعمل بشكل جيد على تعزيز أداء السيارة ويعمل أيضا على تقديم نتائج عالية الجودة.

وهناك العديد من المزايا الخاصة التي تجعل الكثير من المستخدمين يفضلونه عن باقي أنواع الزيوت الأخرى، لذلك سوف نستعرض فسعر زيت بترومين هذا المقال أهم المزايا والعيوب الخاصة به، وأيضا نتعرف على أسعاره في أكثر من دولة بشكل تقريبي.

سعر زيت بترومين 10000 كيلو

سعر زيت بترومين 10000 كيلو
سعر زيت بترومين 10000 كيلو

إن سعر زيت بترومين 10000 كيلو يعتبر من أفضل أنواع زيوت السيارات، وهو من إنتاج شركة سعودية، ويتم تصديره إلى العديد من الدول الأخرى.

وتختلف أسعاره من دولة إلى أخرى، فمثلا سعره في السعودية هو تقريبا 20  ريال سعودي تقريبا للعبوة 1 لتر، أما في مصر فيبلغ سعر الزيت 162 جنيه مصري تقريبا، وبالنسبة لسعر زيت بترومين في دولة الإمارات العربية فهو 19.5 درهم إماراتي تقريبا.

وقد تختلف هذه الأسعار في الفترات المقبلة حسب أسعار السوق، ولكن في كل الأحوال فمن المهم أن يتم شراء الزيت من مكان من الأماكن الموثوقة لضمان شراء زيت أصلي.

ويتوفر الزيت في الأماكن المتخصصة في تغيير وبيع الزيوت وتصليح المحركات، ويمكن أن تساعدك تقييمات العملاء عن أماكن بيع الزيت في تحديد الأماكن الجيدة التي يتم الشراء منها.

سعر زيت بترومين A1

يختلف سعر زيت بترومين A1  عن سعر بترومين 10000، حيث يبلغ سعره في السعودية من حوالي 45 إلى 50 ريال سعودي، أما سعره في جمهورية مصر العربية فيتراوح بين 363 جنيه إلى 403 جنيه، وفي الإمارات يتراوح السعر بين 44 درهم إلى 48.5 درهم، وهذه السعار تقريبية وقد تختلف أيضاً في الفترة المقبلة.

أسعار زيت بترومين A1 5W30

يختلف سعر هذا الزيت أيضا عن سعر زيت بترومين 10000 كيلو، حيث يتراوح سعره في المملكة العربية السعودية بين 30 ريال إلى 440 ريال سعودي، أما في جمهورية مصر العربية فإن السعر يتراوح بين 560 جنيه إلى 750 جنيه، وفي دولة الإمارات فإن السعر تقريبا 149 درهم إماراتي، كما يجب مراعاة أن هذه الأسعار قد تتغير كل فترة عن الفترة السابقة لها.

معلومات هامة عن تغيير زيت السيارة

عندما تقوم باستخدام زيت بترومين 10000 كيلو في السيارة الخاصة بك، من المهم أن يكون لديك معلومات عن بعض النقاط، وهذه المعلومات تتمثل في الآتي:

  • فيما يتعلق بالوقت المناسب لتغيير الزيت، يجب أن يتم تغييره بعد أن يتم قطع مسافة 10 آلاف كيلو متر بالسيارة.
  • يجب أن يكون لدى المستخدم معرفة بدرجة اللزوجة المناسبة للسيارة الخاصة به والتي تحتاجها في الزيت قبل القيام باستخدام أسعار زيت بترومين 10000 كيلو، فهذه النقطة مهمة جدا لتجربة قيادة أفضل، وحتى يتجنب صاحب السيارة حدوث أي أعطال أثناء القيادة.
  • نقص زيت السيارة بمعدل أكثر من المعدل الطبيعي يعني في الغالب وجود ارتفاع في درجة الحرارة بموتور السيارة، لذا يجب حل هذه المشكلة لضمان عدم حرق الزيت في وقت أقل من المدة المحددة له.

مواصفات زيت بترومين A1

زيت بترومين A1
زيت بترومين A1

هناك بعض المواصفات الموجودة في سعر زيت بترومين 10000 كيلو والتي يجب أن يتم التعرف عليها، وهي:

  • يخضع زيت بترومين إلى المعايير الخاصة بالتصنيف الأمريكي باعتباره نوع من أنواع الزيوت التخليقية، وهو حاصل على اعتماد من شركة جنرال موتورز.
  • يساعد استخدام هذا الزيت على تقليل الحاجة إلى استهلاك البنزين، وهو يناسب كل من المحركات التي تعمل بالديزل والبنزين.
  • معامل اللزوجة في زيت بترومين الأصلي هي 166.
  • لا يجب أن يتم استخدام زيت بترومين 10000 كيلو لمسافة أكثر من 10 آلاف كيلو متر مربع حتى لا يتسبب ذلك في احتراقه.
  • عندما تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة يكون معدل اللزوجة هو 63 ملم/ثانية.
  • أما عند درجة حرارة 100 تكون درجة اللزوجة هي 11 ملم / ثانية.
  • درجة انسكاب الزيت هي 39 درجة مئوية، أما درجة التبخر الخاصة به هي 224 درجة مئوية.

مميزات زيت بترومين A1 10000

بعدما علمنا سعر زيت بترومين 10000 كيلو سوف نتعرف على مميزات زيت بترومين A1  وهو واحد من أنواع زيوت بترومين التي يتم استخدامها في السيارات وله الكثير من المميزات، نذكر منها ما يلي:

  • تختلف أسعار السيارات وقطع الغيار لذلك يعمل الزيت على تقليل الاحتكاك بين الأجزاء الميكانيكية في المحرك من الداخل، وهذا يعمل على إطالة العمر الافتراضي للمحركات.
  • يتميز الزيت بدرجة عالية من النعومة والانخفاض.
  • يعمل على تقليل الصوت العالي المزعج مقارنة بالزيوت الأخرى.
  • يؤكد معظم المستخدمين أن الزيت الأصلي لا يحتوي على أي عيوب بشرط اختبار درجة اللزوجة.
  • يساعد على تحسين أداء السيارة وقوة العزم الخاصة بها من درجة السكون إلى 100 كم.
  • يمكن أن يتم تغيير الزيت بعد أن يتم قطع مسافة 10000 كيلو متربعكس أنواع الزيوت الخرى التي تحتاج تغييرها بعد قطع مسافة 3000 كيلو متر فقط، ، وبهذا يمكن اعتباره من أفضل أنواع زيوت السيارات.
  • تعتبر أسعار هذا النوع من زيت بترومين مناسبة للمستخدمين بشكل كبير مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى.
  • معدل التبخر في الزيت أقل من الزيوت الأخرى.

تابع المزيد: زيت المحرك 20w50

أهم عيوب زيت بترومين A1 10000

على الرغم من المزايا العديدة التي يتمتع بها زيت بترومين 10000 كيلو A1 إلا أن هناك أيضا بعض العيوب والتي جاءت على لسان المستخدمين، ومنها:

  • عندما يصل الزيت إلى مسافة 8 آلاف كيلو يجد أنه ينقص بشكل كبير، ولا يصل حتى 10000 كيلو متر.
  • يقول بعض المستخدمين أنه بسبب قلة لزوجة الزيت  عن الدرجة القياسية المطلوبة فإنه قد خرج فعليا من الاعتماد، كما أن جودته لم تعد كما كانت في السابق.
  • في حين يقول بعض المستخدمين الآخرين أن جودة الزيت ما زالت كما هي، وأن معدل النقص يكون بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل كبير.
  • يرى بعض المستخدمين أن سعر الزيت مبالغ فيه إلى حد كبير مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى، ولكن يتفق أن سعره مناسب لمميزاته.

أنواع زيت بترومين

أنواع زيت بترومين
أنواع زيت بترومين

تقدم شركة بترومين أنواع أخرى من زيوتها إلى جانب زيت بترومين 10000 كيلو، ومنها:

زيت سوبر سينثيتيك جي إف 4 

يستخدم للسيارات التي تعمل بالبنزين والديزل، ويمكن اعتباره من أفضل زيوت التشحيم للسيارات، وهو مناسب جدا لاستخدامه على الطرق السريعة، وفي الحرارة العالية، ويتم تغيير هذا الزيت في مسافة تتراوح بين 5000 إلى 20000 كيلو متر.

زيت القير – بترومين

زيت القير هو أحد المنتجات الأخرى من زيوت بترومين ويتميز بدرجة لزوجة عالية، وهو مصنع من الزيوت الأساسية، ويعمل على توفير بعض الميزات الخاصة من أهمها أنه يعمل على ثبات درجة الأكسدة وفصل المياه.

كما أنه يراعي الخصائص المتعلقة بالضغط العالي وحماية مكونات المحرك من التآكل ، كما يعمل على تحسين العزم في السيارة وبالتالي رفع أداء السيارة بصفة عامة.

من خلال هذا المقال تعرفنا على سعر زيت بترومين 10000 كيلو وأسعاره في العديد من الدول، كما تعرفنا على أهم المميزات والعيوب في زيت بترومين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *