سعر ومواصفات زيت سوبر جي تي 20w50

سعر ومواصفات زيت سوبر جي تي 20w50

إن زيت سوبر جي تي 20w50 هو نوع من أنواع زيوت المحركات ذات التقنيات العالية والمتطورة، والذي يتميز بالعديد من المواصفات الإيجابية، حيث يعمل على الحفاظ على السيارة وأدائها، لأن استخدام هذا النوع من الزيوت الذي يتمتع بجودة عالية تفيد محركات السيارات بشكل كبير.

من خلال هذا المقال سوف نحصل على دليل شامل حول زيت سوبر جي تي بأنواعه المختلفة ونتعرف على أهم المميزات التي تجعله من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في السيارات.

زيت سوبر جي تي 20w50

زيت سوبر جي تي 20w50
زيت سوبر جي تي 20w50

زيت سوبر جي تي 20w50 هو من إنتاج شركة فوكس سوبر جي تي والتي تعتبر من أكبر الشركات الرائدة في مجال إنتاج الزيوت الخاصة بمحركات السيارات، وهي شركة ألمانية تم إنشائها في عام 1931م مما يعني أنها من كبرى الشركات العريقة والتي تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.

يتم تصنيع هذا النوع من الزيت من أجود أنوع المركبات الكيميائية التي تناسب محركات السيارات والتي تساعدها في الحفاظ على أدائها لأطول فترة ممكنة، ولذلك تجد أن المواصفات والمزايا الخاصة بهذا الزيت جعلته من أشهر أنواع الزيوت العالمية التي لاقت إقبال واسع من أصحاب السيارات في كل مكان، بأنواعه المختلفة.

مزايا استخدام سوبر جي تي

هناك العديد من المميزات التي يحتوي عليها زيت سوبر جي تي 20w50، والتي تجعله من أفضل أنواع زيوت المحركات التي تعطي أداء مثالي لمحرك السيارة، ومن أهم هذه المميزات نذكر ما يلي:

  • من أهم ما يميز زيت سوبر جي تي أنه من الزيوت ذات الجودة الفائقة.
  • يعمل هذا الزيت خصيصًا لكل أنواع المحركات التي تعمل باستخدام البنزين، والمزودة أو غير المزودة بنوع الشاحن التوربيني.
  • من أهم ما يميزه أيضا أنه يحمل شعار الجودة الخاص بالهيئة السعودية وهو مطابق للمعايير والمقاييس الخاصة بها، مما جعله يصنف من أفضل الزيوت المستخدمة في السعودية والوطن العربي.
  • أثبتت الدراسات والأبحاث التي أجريت على الزيت أنه يتوافق مع تصنيفات الخدمة لأنواع الزيوت للمحركات والصادرة من المعهد الأمريكي للبترول، وهذا فيما يخص مستوى الأداء الخاص بالزيت في المحرك ودرجة اللزوجة الخاصة به.
  • هناك أنواع مختلفة من اللزوجة لـ زيت سوبر جي تي والتي تتمثل في أنواع جي تي 10، 20، 50، 30، 40.
  • الزيت يعمل على تقليل الاحتكاك في محرك السيارة.
  • يقوم أيضا بعمل التبريد للمحرك مما يوفر حماية قصوى.

مواصفات زيت سوبر جي تي

هناك الكثير من المواصفات الهامة التي يتسم بها زيت سوبر جي تي 20w50 والتي جعلت الشركة المنتجة له من أشهر الشركات العالمية التي تربعت على عرش الصناعة على مدى سنوات طويلة لتنافس كبرى الشركات المنتجة لزيوت السيارات.

ومن أهم المواصفات الخاصة به ما يلي:

  • يعمل هذا الزيت على تحسين القدرة على التحكم في الترسبات في درجات الحرارة المرتفعة، مما يساعد في زيادة العمر الافتراضي للمحرك.
  • هناك أنواع متعددة من زيت جي تي تتناسب مع العديد من أنواع السيارات، منها الشاحنات الخفيفة، وسيارات النقل، وأيضًا السيارات بالصالون.
  • يعمل الزيت بشكل كبير على تحسين وظائف الغمازات الهيدروليكية في السيارة بدون رغوة.
  • من أهم ما يميزه أيضا أنه من الزيوت المتوافقة مع الأختام والخشيات.
  • يوجد منه ثلاث أنواع مختلفة كل نوع منها يتميز بدرجة معينة من اللزوجة وهذا يعني أنها تتناسب مع أنواع مختلفة من محركات السيارات المتقدمة الحديثة في السوق، وليست قاصرة على أنواع محركات بعينها.
  • يعمل هذا الزيت على حماية محرك السيارة بشكل كبير من التآكل الذي يحدث عادة بسبب طبقة التشحيم المحسنة التي تتواجد حتى مع عمليات الضغط على دواسة البنزين بالكامل.
  • يعمل زيت سوبر جي تي أيضا على توفير مستوى من أداء شحن التوربيني بمستوى ممتاز.
  • كما أنه يعمل على الحماية من تجويف التلميع الذي يحدث في محركات السيارات نتيجة استخدام أنواع أخرى من الزيوت. 

أنواع زيوت سوبر جي تي

أنواع زيوت سوبر جي تي
أنواع زيوت سوبر جي تي

في الحقيقة فإن زيت سوبر جي تي 20w50 هو واد من أنواع متعددة من زيوت جي تي التي تستخدم في العديد من أنواع المحركات المختلفة، وهو بكل أنواعه يعتبر من أفضل أنواع الزيوت المتاحة في السوق، فهو يصنف ضمن زيوت الدرجة الأولى من صناعة ألمانية، وهذه هي أنواع زيت سوبر جي تي:

زيت سوبر جي تي 20w50

يعتبر هذا الزيت من ضمن زيوت الدرجة الأولى، وهو من ضمن الزيوت الحديثة، حيث أنه منخفض الاحتكاك، يمكن القيام باستخدامه في كل فصول السنة، حتى في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات حرارة الجو، ويستخدم داخل محركات السيارات التي تعمل بالبنزين مع وجود شاحن توربيني، أو حتى بدونه.

ومن أهم ما يميز هذا النوع أنه يساعد على تزييت المحرك بشكل سريع، مما يفي باحتياجات المحرك من خدمة متميزة تساعد على تحسين أدائه بشكل أفضل، ويتميز بأنه يجمع بين التقنيات الحديثة مع الزيوت الأساسية مما يساعد في تقليل استهلاك الوقود والزيت.

يستخدم هذا الزيت في سيارات تعمل بالبنزين أو مع شاحن توربيني، كما يستخدم في الشاحنات الخفيفة وسيارات الركاب، ويمكن وصفه بأنه من الزيوت ذات التركيبة المتطورة التي تعطي أعلى أداء في الظروف العادية.

زيت سوبر جي تي 5w30

واحد من أنواع زيوت سوبر جي تي المتطورة، والذي يتسم بالعديد من المزايا أيضا، وهو نوع من أنواع الزيوت التخليقية التي تتناسب مع أنواع المحركات فائقة الأداء، ويعمل على توفير استهلاك السيارة من البنزين، وقد قامت الشركة المنتجة بتطويره ليتناسب مع أنواع متعددة من السيارات وفقا لرغبة شركة جنرال موتورز، مما يساعد على استخدامه لفترة طويلة.

يتوفر من هذا الزيت نوع مناسب لسيارات الجير العادي، ويحتوي على إضافات جديدة ومتطورة تجعل هناك توفير كبير في استهلاك الزيت في محرك السيارة، حيث يعمل بتقنية تشغيل السيارة عن طريق التدفق المثالي للزيت البارد.

مما يضمن تزييت المحرك بشكل كامل في وقت قصير، وهذا يعمل على زيادة قوة المحرك وإكسابه المزيد من المتانة، حيث يقلل من نسبة الاحتكاك ويعمل على زيادة كفاءة البنزين المستخدم.

يناسب هذا النوع من زيت سوبر جي تي السيارات السيدان والسيارات الخفيفة التي تعمل بالديزل أو بالبنزين، وهو يحافظ على ثبات الحرارة في الصيف.

تابع المزيد: سعر زيت بترومين 10000 كيلو

زيت سوبر جي تي 10w30

زيت سوبر جي تي 10w30
زيت سوبر جي تي 10w30

لا يختلف هذا الزيت كثيرا في مواصفاته عن زيت سوبر جي تي 20w50، ويصنف أيضا ضمن زيوت الدرجة الأولى، وهو مقاوم للاحتكاك بدرجة عالية، كما أنه من الزيوت التي يمكن استخدامها على مدار العام وفي كل المواسم سواء مع الحرارة الشديدة، أو البرودة الشديدة أيضا.

ويستخدم مع محركات البنزين التي تعمل باستخدام شاحن توربيني أو بدونه، ويحتوي على مجموعة من الزيوت ذات التركيبة المتطورة التي تمت وفقا لتقنيات عالية الجودة تساعد على تحسين أداء المحرك، وإطالة عمره الافتراضي، كما أنه يتيح تزييت الموتور بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه مع أنواع السيارات المختلفة سواء السيارات العادية أو الشاحنات الصغيرة.

من خلال هذه المقالة تعرفنا على أهم المواصفات الخاصة بواحد من أفضل زيوت السيارات وهو زيت سوبر جي تي 20w50.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top