تراجع أسعار السيارات المستعملة مستمر منذ أكثر من أربع شهور

تراجع أسعار السيارات المستعملة مستمر منذ أكثر من أربع شهور

يستمر تراجع أسعار السيارات المستعملة مستمر منذ أكثر من أربع شهور بنسبة وصلت إلى 4%، وذلك حسب بعض الإحصاءات الناتجة بعد موجه ارتفاع الأسعار الكبيرة التي شهدها سوق السيارات المستعملة السعودي خلال الفترة الماضية، حيث قفزت أسعار السيارات المستعملة إلى أكثر من 30%.

تراجع أسعار السيارات المستعملة مستمر منذ أكثر من أربع شهور

يرى المستهلكون أن الارتفاع الكبير الذي شهده سوق السيارات المستعملة خلال الفترة الماضية راجع إلى بعض المتلاعبين في السوق، بالإضافة إلى السماسرة، وقد تم رصد غضب كبير من المستهلكين نتيجة ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، كما يعمل السماسرة على خفض سعر السيارة عند الشراء ورفع ثمنها عند البيع مما أثار الغضب أكثر.

وقد شهد سوق السيارات الجديدة ركود كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل كبير، واستغل السماسرة هذا الارتفاع الكبير في رفع أسعار السيارات المستعملة بعد أن اتجه أغلب المستهلكين إلى الساحة أو البحث عن أشخاص معينين من أجل خفض أسعار السيارات.

وقد رجح العديد من المهتمين بسوق السيارات أن ارتفاع أسعار السيارات المستعملة راجع إلى الارتفاع الكبير في أسعار السيارات الكبيرة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الفائدة مما أدى إلى اتجاه أغلب المستهلكين إلى سوق السيارات المستعملة ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار السيارات المستعملة بشكل كبير.

تابع المزيد: أنواع سائل تبريد المحرك

توقع الخبراء لأزمة ارتفاع أسعار السيارات المستعملة

وكان الخبراء قد توقعوا أن الأزمة الخاصة بارتفاع أسعار السيارات سوف تستمر حتى منتصف عام 2022 على الأرجح مشيرين إلى انخفاض مبيعات السيارات الجديدة في العديد من الدول بنسبة وصلت إلى 20%.

وذكر الخبراء أيضا أن الارتفاع الكبير الذي يشهده سوق السيارات في الوقت الحالي ليس السبب الرئيسي له هو نقص الرقائق الإلكترونية، بل إن صناعة السيارات تعاني من نقص كبير في المواد الخام الأساسية لصناعة السيارات مثل البلاستيك والزجاج، ولكن تظل الأزمة الأكبر هي نقص الرقائق الإلكترونية التي تعد واحدة من أهم المكونات الأساسية اللازمة في صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا: ضعف عزم السيارة عند الدعس

ولكن في وقتنا الحالي شهد سوق السيارات المستعملة انخفاض في نسبة الأسعار بنسبة وصلت إلى 4%، ومن المتوقع مع انخفاض أسعار السيارات الجديدة انخفاض نسبة السيارات المستعملة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *