السيارة مخنوقة في السحب | الأسباب والحلول في دليل واحد

يواجه العديد من مستخدمي السيارات مشكلة السيارة مخنوقة في السحب، حيث تعد هذه المشكلة واحدة من المشاكل التي تؤدي إلى عدم الشعور بالمتعة أثناء القيادة، حيث تتأثر السيارة بشكل كبير بهذه المشكلة، بالإضافة إلى مواجهة مجموعة من الأعطال الأخرى التي تؤثر على السيارة بشكل عام، لذلك من المهم التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة وكيفية تجنبها.

ومن أجل تلبية رغبة عدد كبير من مستخدمي السيارات في الوطن العربي سوف نتعرف من خلال هذا المقال على جميع الجوانب التي تخص مشكلة عدم سحب السيارة بشكل جيد وكيفية التعامل مع هذه المشكلة بالشكل الصحيح من أجل الحصول على تجربة قيادة ممتعة ورائعة دون مواجهة أي مشكلة.

كيف يكون السحب الطبيعي للسيارة

السيارة مخنوقة في السحب
السيارة مخنوقة في السحب

يرجع السبب وراء السيارة مخنوقة في السحب إلى مجموعة من من العوامل أو الأسباب التي سوف نتعرف عليها، ولكن من المهم في البداية التعرف على كيفية السحب الطبيعي للسيارة؟ حيث يعتبر السحب هو عملية الدفع التي تقوم بها السيارة من أجل القدرة على السير في الطرقات المختلفة، وينتج السحب الجيد للسيارة نتيجة سلامة جميع الأجزاء الداخلية للسيارة والعمل معا من أجل الحصول على أفضل أداء.

ولكن عند حدوث خلل في أحد الأجزاء الأساسية الداخلة في نظام سحب السيارة يؤثر بشكل مباشر على أداء السحب وضعف العزم الخاص بالسيارة، مما يؤدي إلى عدم قدرة مستخدمي السيارات على السير بالشكل الصحيح والاستمتاع بالقيادة بل ومواجهة عدد كبير من المشاكل المختلفة داخل السيارة والتي يجب حلها في أسرع وقت ممكن من أجل تفادي حدوث مشاكل أكبر.

الأسباب وراء أن السيارة مخنوقة في السحب

أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف سحب السيارة
أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف سحب السيارة

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف السحب الخاص بالسيارة، لذلك من المهم التعرف على هذه الأسباب من أجل القدرة على علاج السبب إذا كان بسيط، ومن أهم التي قام بتحديدها الخبراء والفنيين في مجال السيارات ما يلي:

انسداد فلتر البنزين

انسداد فلتر البنزين
شكل فلتر البنزين

من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى ضعف السحب الخاص بالسيارة انسداد في فلتر البنزين، حيث يعمل فلتر البنزين على تنقية البنزين وتصفيته من أي شوائب قبل أن يدخل إلى محرك السيارة، وبالتالي عند حدوث مشكلة أو انسداد في فلتر بنزين نتيجة تراكم الأوساخ عليه يجعله غير قادر على القيام بوظيفته في تنقية وتصفية البنزين، مما يؤدي إلى عدم عمل المحرك بالشكل الأمثل والشعور بأن السيارة مخنوقة وضعيفة في السحب، وفي هذه الحالة يجب تغيير فلتر البنزين.

تلف مضخة البنزين

مضخة البنزين
مضخة البنزين

تلعب مضخة البنزين دور مهم في إيصال الكمية المناسبة من البنزين إلى المحرك من أجل القدرة على العمل بالشكل الصحيح والمناسب، وبالتالي عن حدوث عطل أو خلل في المضخة سيؤدي إلى مشكلة ضعف السحب الخاص بالسيارة، لذلك من المهم فحص مضخة الوقود وعلاج أي خلل فيها من أجل الحصول على أداء عالي في سحب السيارة.

حدوث خلل في عملية الإشعال

عند التعرض إلى مشكلة في عملية الإشعال الخاصة بالسيارة سوف يؤدي إلى حدوث خلل في أداء المحرك، حيث تعتبر عملية الإشعال واحدة من العمليات المهمة التي تعمل على زيادة السحب الخاص بالسيارة والحصول على أفضل أداء من المحرك، وعند وجود مشكلة في أي جزء من الأجزاء الداخلة في نظام الإشعال سوف يؤدي بالطبع إلى ضعف السحب الخاص بالسيار، لذلك من المهم التأكد من سلامة جميع أجزاء نظام الإشعال داخل السيارة.

تلف محرك السيارة

تلف محرك السيارة
الشكل الداخلي لمحرك السيارة

يعد محرك السيارة واحد من أهم الأجزاء التي تعمل من خلالها السيارة بشكل جيد ومميز إذا كان في حالة جيدة، لذلك يعد واحد من الأسباب الأساسية التي تجعل السيارة مخنوقة في السحب إذا تعرض إلى تلف أو خلل، وفي هذه الحالة من المهم التوجه إلى أقرب مركز صيانة من أجل فحص المحرك والتأكد من سلامته، بالإضافة إلى علاج أي مشكلة داخل المحرك.

استخدام زيت محرك سيئ

يعتبر زيت المحرك واحد من الأشياء الأساسية التي يجب الاهتمام بها، وذلك نظرا لدوره الكبير داخل المحرك، حيث يعمل على تسهيل عمل وحركة الأجزاء الداخلية للمحرك ومنع تآكلها نتيجة الاحتكاك، بالإضافة إلى دوره في خفض درجة حرارة المحرك الداخلية، وعند استخدام نوع زيت سيئ أو غير مناسب لمحرك السيارة سوف تتعرض بالطبع إلى مشكلة السيارة مخنوقة في السحب، لذلك من المهم اختيار نوع زيت محرك جيد من أجل الحصول على أفضل أداء للمحرك.

عدم تغيير زيت المحرك

تعد عملية تغيير زيت المحرك واحدة من العمليات الأساسية التي يجب القيام بها بشكل مستمر من أجل الحفاظ على سلامة الأجزاء الداخلية للمحرك من التلف، حيث يجب التعرف على عمر الزيت الافتراضي والعمل على تغييره في المواعيد المحددة له من أجل الحفاظ على أداء محرك السيارة، وبالتالي تفادي التعرض إلى مشكلة ضعف السحب الخاص بالسيارة.

استخدام وقود غير جيد

من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة السيارة مخنوقة في السحب التي يتعرض لها عدد كبير من مستخدمي السيارات هي استخدام وقود غير جيد من محطات الوقود الغير موثوق فيها، حيث يلعب الوقود النقي دور كبير في الحصول على أفضل أداء للسيارة وبالتالي عدم التحرك إلى مشكلة ضعف العزم الخاص بالسيارة.

تابع المزيد: سيارة جينسس 2023

كيفية تجنب مشكلة ضعف سحب السيارة

كيفية تجنب مشكلة ضعف سحب السيارة
كيفية تجنب مشكلة ضعف سحب السيارة

بعد التعرف على أشهر الأسباب التي تؤدي إلى خنقة السيارة، من المهم التعرف على الطرق الصحيحة التي يمكن من خلالها تفادي مشكلة السيارة مخنوقة في السحب، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • تنظيف فلتر الوقود بشكل مستمر من أجل التخلص من أي نوع من الشوائب الموجودة فيه، حيث يؤدي انسداد فلتر الوقود إلى خلل في كمية الوقود اللازم وصولها إلى المحرك.
  • الاهتمام بتغيير زيت المحرك في المواعيد المحددة له نظرا لدوره الكبير في الحفاظ على أداء السيارة.
  • يجب عمل صيانة دورية للسيارة بشكل مستمر.
  • استخدام نوع وقود جيد من خلال التوجه إلى محطات الوقود الموثوق فيها.

هل البخاخات تضعف عزم السيارة؟

يؤدي حدوث خلل أو اتساخ في البخاخات إلى عدم وصول كمية الوقود الكافية للمحرك من أجل العمل بالشكل الصحيح وبالتالي نشعر بأن السيارة مخنوقة في السحب.

هل البواجي تسبب تقطيع السيارة؟

تعبر البواجي واحدة من الأجزاء الأساسية في نظام الإشعال الخاص بالسيارة، وعند تعرضها إلى التلف تؤثر بشكل كبير في ضعف عزم السيارة وتقطيع السيارة.

ما سبب ضعف عزم السيارة عند الانطلاق؟

من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى ضعف عزم السيارة عند الانطلاق هي نوعية الوقود التي يتم استخدامها في السيارة، لذلك من المهم استخدام نوع وقود جيد من أجل الحفاظ على الأداء العالي للسيارة.


يمكن من خلال هذا المقال التعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة السيارة مخنوقة في السحب، لذلك من المهم التعرف على هذه الأسباب جيدا والتعرف على الطرق الصحيحة التي يمكن من خلالها تفادي هذه المشكلة من أجل الحصول على أفضل أداء للسيارة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *